-->

أهم الارقام والخدمات في السويد للمهاجرين باللغة العربية



حملة توعية إعلامية: أهم رقمي هاتف في السويد :

 – حملة توعية 2017  لاهم رقمين بالسويد لكل  المهاجرين في السويد  112 و1177  , 0771117790  , ومتي تستخدمهم وتخصص كل رقم 
الحملة تهدف إلى تعريف المهاجرين الجدد وطلبي اللجوء من  سكان السويد بالفرق بين الخدمتين .

 يعتبر رقم الطوارئ 112 في السويد .......ورقم مكتب الاستشارات الصحية 1177، هما أهم رقمين لخدمات الرعاية في البلاد، ويحتاج جميع الموجودين في السويد معرفتهما، وحفظهما عن ظهر قلب. وبشكل عام فإنه يجب الاتصال دوماً كما يالي :-

الرقم 112 في الحالات الطارئة والخطيرة المستعجلة. مثل طواري مرض، شرطة، حالات اصابة شديدة ،ازمة قلبية، حريق، عراك بين اشخاص .
الرقم 117 يتعلق بباقي القضايا الاستشارية  الصحية والطبية والمشاكل العامة انقطاع الكهرباء كاملا عن المنطقة او المياه . حيث يتحدث الشخص مع ممرضة تجيب على الأسئلة وتعطي نصائح وتوجيهات للرعاية الصحية المناسبة.



الرقم 112  يعمل مجانا علي جهاز موبيل بالسويد حتي لو بدون شريحة اتصال .
الرقم 117 يعمل مجانا 

الرعايا باللغة العربية 

0771117790
عند الاتصال يتم الحديث مع ممرضة تجيب على أسئلة حول الصحة والرعاية الصحية للمساعدة في العثور على الرعاية المناسبة. ومن يتصل بالرقم المذكور، يتحدث مع مترجم باللغة العربية، يقوم بربط الاتصال مع ممرضة في دليل 1177، ويتم عم طريقه الإجابة على الأسئلة وتقييم الحاجة إلى الرعاية الصحية وإعطاء المشورة والعودة إلى قسم الرعاية الصحيح عند الحاجة. وتعتبر الخدمة مفتوحة جميع أيام الأسبوع بين الساعة 08.00 و 22.00، والاستشارة مجانية، عدا تكلفة المكالمة العادية على الهاتف المتصل منه.

 اخيرا المسؤولة عن المهمة الوطنية في دليل الرعاية الوطنية 1177 إليزابيث إريكسون تقول: 
إنه من الضروري لمن يحتاج للمساعدة ويعثر على الرقم أن يتصل مباشرة. ويتلقى رقم الرعاية الصحية 1177 سنوياً ما بين خمسة وستة ملايين مكالمة. تشمل المكالمات أسئلة تتعلق بكل أعراض الأمراض المختلفة وحتى قوانين وحقوق الرعاية الصحية. كما يتصل العديدون لأمور ترتبط بنزلات البرد والحمى وآلام الحلق والمعدة والطفح الجلدي. الخدمة مفتوحة على مدار الساعة وتغطي جميع أنحاء السويد. الخدمة تكون هامة جداً وترتبط بآلام صدرية أو سكتات قلبية ودماغية مشتبه بها، فيتم تحويلها إلى رقم 112.

 أما رقم الطوارئ 112 فيتلقى ما يقارب 3,5 مليون مكالمة سنوياً، يكون عدة مئات آلاف منها حالات غير طارئة، فيتم تحويلها إلى 1177. ويقول العامل في مجال تطوير الخدمة في 112 بيورن سكوغلوند إنه “لو علم العديد من الناس كيفية استخدام الرقمين المختلفين، لحصل على المساعدة الصحيحة بشكل أسرع”. مشيراً إلى أن المكالمة الاستشارية التي تتم لرقم الطوارئ تؤخر مساعدة من يحتاجها فعلاً. بالإضافة إلى أن العديدين يعتقدون أن الحالات الطارئة تعالج بشكل أسرع في حال قدوم سيارة الإسعاف، وهذا ليس صحيحاً.


تعليقات فيسبوك
0 أترك بصمتك بتعليقك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كافة الحقوق محفوظةلـ الحياة السويدية 2016
Design: Ar Koder