-->

ازدِياد الشكاوى ضد الهجرة السويدية..والتحقيق في بعضها بسبب طوال فترة انتظار قرار-(رابط تقديم شكوي)



المركز السويدي للمعلومات - وكلات : استكهولم .
ارتفعت نسبة الشكاوى المقدمة الى وكلاء الجمهور للشؤون القانونية ضد مصلحة الهجرة بشكل كبير جداً، وصلت نسبتها الى 255 بالمائة  حتي  31/1/2017 ، وذلك وفقاً لصحيفة “سفنسكا داغبلادت”. 

وبحسب الصحيفة، فأن معظم تلك الشكاوى تتعلق  بمعاملات اللجوء وكما يالي :-

1- فترات الإنتظار الطويلة في قضايا لمّ الشمل وقضايا اللجوء ..، حيث يُضطر أشخاص كثيرين من الحاصلين على تصاريح الإقامة الى الإنتظار لفترات طويلة جداً لحين إستقدام عوائلهم. رغم أن أعداد الوافدين الجدد انخفض في 2016. 

2- فترات الإنتظار الطويلة في أنتظار قرار الاقامة من مصلحة الهجرة السويدية ...حيث وصلت متوسط فترة الانتظار بين عام ونصف وعامين ...

3- شكاوي تتعلق بمشاكل التمييز ، او اسلوب التعامل السيء ، من موظف هجرة وطالب اللجوء.

الان ان  85 بالمائة من الشكاوي المقدمة تتركز في فترات الانتظار الطويل للحصول علي قرار من مصلحة الهجرة السويدية ( قرارات اللجوء -  قرارات لم الشمل ) فحسب مؤسسة وكلاء الجمهور للشوؤن القانونية السويدية ، فأنه أصبح من المألوف أن تستغرق قضية واحدة من تلك القضايا فترة قد تصل مدتها الى العامين لحين الحصول على قرار فيها وإتمام إجراءاتها. 


a

وقالت مديرة مكتب المؤسسة لينا فورزيلوس لصحيفة “سفنسكا داغبلادت”: ” لقد حولنا، مؤخراً، خمسة قضايا تتعلق ببطىء معالجتها والنظر فيها، حيث استغرقت مدة عامين دون إتخاذ أي إجراء”. 

وكانت المؤسسة وفي وقت سابق من الآن، قد انتقدت بشدة التأخير الذي تعالج فيه مصلحة الهجرة قضايا طالبي اللجوء.  وطالب بالالتزام  بتوسط وقت لاي تجاوز 9 -11 شهر لمعالجو واصدار قرارات لطالبي اللجوء او طلبات لم الشمل .

جدير ذكره، أن وكلاء الجمهور للشوؤن القانونية، هي مؤسسة سويدية يمكن للأشخاص رفع الشكاوى إليها في حالة إستياءهم تجاه إجراء إتخذته أحدى السلطات أو أحد الموظفيين الرسميين او عند الشعور بالتمييز.


ملاحظة /- 
اذا كنت تريد تقديم شكوي ضد مصلحة الهجرة السويدية ،او شكوي ضد تعامل سيء حدث لك من احد الموظفين بمصلحة الهجرة السويدية ، تستطيع عبر هـذا الرابــــط  كتابة شكوي باللغة الانجليزية او السويدية وارسالها اون لاين مباشرا ...وعليك ان تكتب بياناتك الشخصية العامة دون ووسائل الاتصال بك  والبيانات الالزامية ... دون  كتابة اي بيانات خاصة بك .

يمكنك الابلاغ هاتفيا عن مشكلة او حدث به اساءه حصلت لك من موظف بالهجرة  عبر الرقم التالي  


تذكر ان الشكاوي لن ينظر فيها اذا كانت تتعلق علي شكوي او اعتراض ضد قرار صدر ....الشكاوي يجب أن تكون  ضد  طول انتظار قرار، او مشكلة ما او انك تعرضت لظلم او تمييز عنصري ، او اساءة او اجراءات غير قانونية من موظف او موظفين يعملون بمصلحة الهجرة السويدية .







ا
تعليقات فيسبوك
0 أترك بصمتك بتعليقك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كافة الحقوق محفوظةلـ الحياة السويدية 2016
Design: Ar Koder